وزارة العمل تسجيل الدخول النفاذ الوطني

وزارة العمل تسجيل الدخول النفاذ الوطني

وزارة العمل تسجيل الدخول النفاذ الوطني يعد أحد أبرز الموضوعات التي كثر البحث عنها في محركات البحث من قبل المواطنين السعوديين، ولذلك سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة تسجيل الدخول لموقع الوزارة للاستفادة بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها. ومن خلال موقع المتميزون، سوف نتحدث عن الموقع الرسمي للوزارة.

وزارة العمل تسجيل الدخول النفاذ الوطني

تأتي وزارة العمل في مقدمة الوزارات التي تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين السعوديين والوافدين إليها بقصد العمل، وقد أتاح مكتب العمل السعودي ميزة تسجيل الدخول لمطالعة ما يقدمه من خدمات، فكل ذلك يتم بشكل إلكتروني باتباع الخطوات التالية من دون الاضطرار إلى التوجه لمقر مكتب العمل.

وزارة العمل تسجيل الدخول النفاذ الوطني

  • نقوم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ’’من هنا’’، ومن خلال الموقع نضغط على الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد، فسوف يسمح ذلك لنا بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
  • بعدها نقوم باختيار الخدمات الإلكترونية، ومن بين الخدمات المتوفرة على الموقع يتم اختيار “خدمات مكتب العمل”.
  • نختار الخدمة التي نرغب في الحصول عليها بصفة إلكترونية، وسوف يساعدنا الموقع خطوة تلو الأخرى، فبعد إدخال كافة البيانات المرتبطة بالحصول على الخدمة المختارة سوف نتمكن من الحصول على هذه الخدمة بدون الحاجة إلى التوجه لمكتب العمل.

تسجيل مستخدم جديد لدى وزارة العمل

حرصا منها على تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين السعوديين والعاملين الوافدين إليها دأبت وزارة العمل على توفير خدماتها بصفة إلكترونية، وفي حال لم يكن العامل مسجلا لدى المنصة الخاصة بالوزارة فإنه يمكنه التسجيل عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التي تستعرضها الأسطر التالية:

  • نتوجه مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ’’من هنا’’، ومن الواجهة الرئيسية للموقع يتم الضغط على خيار “مستخدم جديد”.
  • سوف تظهر لنا صفحة تطالبنا بالإقرار والتعهد بالموافقة على سياسات الموقع، فنقوم بالإقرار بذلك حتى نتمكن من الانتقال للصفحة التالية حيث نبدأ في إدخال بعض البيانات الشخصية في حقولها الموضحة.
  • من بين البيانات التي يتم إدخالها: رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، وبعدها ننتظر وصول كود التحقق إلينا، وهو الكود الذي يرد إلى الجوال المدون لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية، فعند وصول الكود نقوم بإدخاله ثم نضغط على زر “التالي”.
  • نواصل تنفيذ الإجراءات التي تظهر على الشاشة لحين الانتهاء، وبذلك نكون قد أتممنا عملية تسجيل مستخدم جديد لدى وزارة العمل السعودية.

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مكتب العمل

في الوقت الراهن يقوم مكتب العمل بتوفير عدد كبير من الخدمات التي يمكن الحصول عليها إلكترونيا بمجرد إنشاء حساب جديد، وتماشيا مع رؤية المملكة لعام 2030 سيكون من المنتظر أن يزداد عدد الخدمات الإلكترونية المتوفرة، وفيما يلي قائمة بأبرز هذه الخدمات:

  • إصدار رخصة عمل.
  • فتح سجل خاص بالمنشآت.
  • تعديل المهنة.
  • تجديد التراخيص.
  • التقدم بالبلاغات التي تخص التغيب عن مقر العمل.
  • تحديث الوثائق.
  • نقل الخدمات الخاصة بالعامل.
  • الاستعلام عن العمالة الوافدة.

شاهد أيضًامعلومات حول عملة سعودي بيبي Saudi Pepe | مستقبل عملة سعودي بيبي

التواصل مع وزارة العمل

تحرص وزارة العمل السعودية على الإبقاء على جسور التواصل بينها وبين العمال، فلم يتوقف الأمر عند إتاحة الخدمات بصفة إلكترونية، بل أتاحت الوزارة إمكانية التواصل معها بصورة مباشرة، وهي ميزة يمكن للعمال وأصحاب العمل الاستفادة بها، وذلك من خلال وسائل التواصل التالية:

  • يمكنكم التواصل مع الوزارة من خلال البريد الإلكتروني [email protected]، أو عن طريق مراسلة الوزارة من خلال البريد على صندوق بريد رقم 11157، والرمز البريدي هو 12484.
  • في وسعكم أيضا التواصل مع الوزارة هاتفيا من خلال الرقم الخاص بمركز الاتصال، وهو 19911، ولكن يجب أن يتم التواصل خلال مواقيت العمل الرسمية، وهي من يوم الأحد إلى الخميس بداية من الساعة 08:00 صباحا وحتى الساعة 02:20 مساء.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد بلغنا ختام مقال اليوم الذي تناولنا من خلاله موضوع وزارة العمل تسجيل الدخول النفاذ الوطني على نحو من التفصيل، فقد ذكرنا طريقة تسجيل الدخول لموقع الوزارة وطريقة إنشاء حساب جديد، كما تناولنا الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة وسبل التواصل معها.

385 مشاهدة

التعليقات

  1. Eminem, настоящее имя Маршалл Брюс Мэтерс III, известен как один из величайших рэп-исполнителей всех времен. Своими пронзительными текстами, ярким стилем и потрясающим мастерством в ритме и рифме он завоевал миллионы поклонников по всему миру. Его лучшие песни включают “Lose Yourself”, гимн к само-преодолению, “Stan”, с поразительно интенсивным сюжетом, и “Rap God”, где он демонстрирует свою невероятную скорость и технику. Все эти треки, а также многие другие, отражают его гениальность и влияние на музыкальную индустрию. Скачать mp3 музыку 2024 года и слушать онлайн бесплатно.

  2. Wow, fantastic blog format! How long have you been blogging
    for? you make running a blog look easy. The full glance of your web site is wonderful, let alone the content material!
    You can see similar here sklep internetowy

  3. Wow, incredible weblog layout! How lengthy have you ever been running a
    blog for? you made running a blog glance easy. The overall glance
    of your web site is fantastic, as well as the content!

    You can see similar here sklep online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *